منتديات شباب مدينة حمد


 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Valdes - 1657
 
رونالدو المدينه 9 - 1236
 
RECO A+H - 1228
 
شرقاوي - 1057
 
الحارس buffon - 599
 
jesse - 502
 
جناحي صغير - 424
 
زيدان المدينة - 329
 
علووي 7 - 313
 
لاعب المدينه17 - 221
 
المواضيع الأخيرة
» تحميل اغاني كلاش (راب)
الجمعة أغسطس 12, 2011 8:57 pm من طرف maj8ed

» فريق ناششيئين مدينة حمد 20010(النهائي باجر)
الأربعاء نوفمبر 10, 2010 4:39 pm من طرف ملك الملاعب

» نبي شي !!!!!!!!!!!!!!!
الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:34 pm من طرف ملك الملاعب

» صور مبارات مدينة حمد وسند
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 11:17 pm من طرف اطلق حماسك

» نقدم لكم قسم المسلسلات الأجنبيه
الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 7:11 am من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» تغطيه معسكر الناشئين
السبت أغسطس 15, 2009 2:13 am من طرف شرقاوي

» فوز كبير لكوووريا الحنوبيه
الجمعة مارس 13, 2009 3:50 pm من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» جـنون فآرس
الجمعة فبراير 20, 2009 5:54 pm من طرف RECO A+H

» مسيرة زيدان و... و و و......و. الخ
السبت يناير 31, 2009 8:04 pm من طرف RECO A+H


شاطر | 
 

 البرازيلي ابيل براغا: المفاوضات تعثرت مع العربي ..والجزيرة الاماراتي قدم الأفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جناحي صغير
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 424
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: البرازيلي ابيل براغا: المفاوضات تعثرت مع العربي ..والجزيرة الاماراتي قدم الأفضل   الأربعاء نوفمبر 12, 2008 2:26 pm

farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جناحي صغير
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 424
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: البرازيلي ابيل براغا: المفاوضات تعثرت مع العربي ..والجزيرة الاماراتي قدم الأفضل   الأربعاء نوفمبر 12, 2008 2:27 pm


كيف تحولت وجهته من الدوحة إلى أبوظبي؟</STRONG>


  • عقلية اللاعب الاماراتي لازالت بعيدة عن الاحتراف </STRONG>
  • المشاركة في كاس العالم للاندية "جائزة كبرى " اشعلت التنافس على بطولة الدوري </STRONG>

ابوظبي -حوار ظفرالله المؤذن : ابيل براغا اسم كبير في عالم التدريب. له بصمات واضحة سواء في البرازيل اواوروبا جاء للعمل في منطقة الخليج وقبل التحدي عندما تولى الاشراف على تدريب نادي الجزيرة الذي لم يحقق لقب الدوري بتاتا.
براغا حقق كأس العالم للاندية في اليابان مع نادي انترناسيونال امام برشلونة بطل اوروبا في ذلك الوقت.
وفي فرنسا قاد ابيل براغا نادي مرسيليا وتحمل ضغط مشجعي "الكانيبيار " وهوضغط لا يتحمله اي مدرب وتولى براغا تدريب ما لا يقل عن عشرة اندية في البرازيل لعل اشهرها بوتافوجووفلومينينسي وفاسكو دي جاما وانترناسيونال الذي حقق معه كأس ليبترتادورس ايضا وللمدرب براغا تجربة ثرية في البرتغال مع اندية سيتوبال وبلنسيس يتميز براغا بالذكاء والدهاء معا ويفهم نفسيات اللاعبين وهو مدرب على مستوى عال من الاحتراف ، الا انه اصطدم في الامارات بالهواية وقد اعترف براغا في هذا الحوار بان اللاعبين لازالوا اسرى لعقلية الهواية وليس من السهل ان يدركوا النضج ويطبقوا الاحتراف الصحيح في فترة قصيرة إلا انه اعرب عن امله في ان تكون المرحلة الانتقالية قصيرة.
وكان ابيل براغا على وشك التوقيع للنادي العربي القطري لكن مفاجأة اللحظة الاخيرة حولت وجهة المدرب من الدوحة الى ابوظبي في هذا الحوار تحدث براغا عن تجربته الاولى في الخليج وعن الفرق بين تجربته الحالية والتجارب السابقة كما تحدث عن رؤيته للدوري الاماراتي ومعالم المنافسة على اللقب والنجوم البرازيليين الذين استعان بهم نادي الجزيرة في صفقة تعتبر تاريخية للكرة الاماراتية.
وكشف براغا خلال الحوار أنه ترك انطباعا جيدا عن فترة عمله في فرنسا وأنه عائد إلى العمل هناك.
لماذا تركت البرازيل وقبلت تحديا صعبا بالتدريب في منطقة الخليج وكيف تقيم عملك حتى الان بنادي الجزيرة؟
-القدوم الى منطقة الخليج قرار اتخذته عن قناعة تامة خاصة بعد ان حققت بطولة العالم للاندية مع انترناشيونال وكان هذا حلمي وفي الواقع ليس المال فقط هوالذي دفعني للمجيئ هنا وانما اريد خوض مغامرة جديدة وتقديم عصارة خبرتي للاعبين الهواة وعندما قبلت العرض الاماراتي كنت ادرك جيدا بان التجربة ستكون صعبة مع لاعبين لازالوا في طور الهواية
بالنسبة لعملي هنا في الجزيرة بدات كاي مدرب من خانة الصفر وانا اعشق التكوين والتأسيس ونحن الان في مرحلة متقدمة رغم مرور بضعة اشهر فقط
كنت على وشك التوقيع للعربي القطري وفجاة تحولت وجهتك الى الامارات ما هو السبب؟
- في الواقع تعثرت مفاوضاتي مع العربي. وفي نفس الوقت قدم لي نادي الجزيرة الاماراتي عرضا مغريا وكنت اتمنى العمل في قطر التي حققت تطورا لافتا ويكفي وجود اسماء عالمية في التدريب مثل لازاروني واوتوريه
وماذا عن نتائج نادي الجزيرة حتى الآن وهل انت راض عنها؟
-نعم أنا راض، فقد قدمنا مباريات جيدة باستثناء مباراتي الوحدة والأهلي وخاصة الأخير الذي كان بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل أمامه، ولكن دعني أقول لك أن هناك بعض الأخطاء التحكيمية التي تضرر منها الجزيرة بصفة عامة، وأنا لا أريد التطرق إلى مسألة التحكيم لأنني أحترم التحكيم مذ كنت لاعبا، وأعرف أن الفريق قد يستفيد من التحكيم مرة وقد يتضرر مرة أخرى مثلما حصل مع الجزيرة، ولكن لا بد من الإشارة إلى أن هناك حالات يجب أن يتصدى لها المسؤولون بحزم، مثل حالات إضاعة الوقت فهي ظاهرة منتشرة في الدوري الإماراتي ويجب أن يكون الحكام أكثر صرامة في التصدي لها.
في مباراتكم الأخيرة مع الأهلي لم يظهر الفريق بالصورة المناسبة، بماذا تفسر أسباب تراجع الأداء والهزيمة؟
- القضية ليست أن الجزيرة لم يؤد، وإنما الأهلي هو الذي لعب مدافعا، وقد تحدثت إلى محترفيه باري وسيزار عقب المباراة وسألتهما لماذا لم يهاجما، فقالا لي إن الفريق تلقى تعليمات بعدم الهجوم، والدفاع بكثافة، وطبيعي هذه التعليمات حرمتنا من المساحات الكافية في الملعب، ولكن دعني أقول لك إنني أمتلك ثقة كبيرة بقدرة الفريق على تجاوز هذه العثرة
هناك من ينتقدك بسبب التغييرات ماذا تقول؟.
-أحترم رأي الآخرين، ولكنني سأواصل هذا النهج لأنني على قناعة بأن ذلك لا يؤثر على الانسجام، فأهم شيء هو الرسم التكتيكي وهو ثابت وإنما التغير يكون في العناصر، وهذا يحدث في أندية كبيرة مثل ميلان الذي يسند في بعض الأحيان أدوارا خاصة للاعبين مثل كاكا وإنزاجي. وأنا لدي 24 لاعبا وكلهم مهمون ولا يمكن أن أغفل لاعبا لمصلحة آخر، وأنا مطالب بالتغيير كلما لزم الأمر وسأعطيك مثالا على ذلك باللاعب دادا فهو ذو نزعة هجومية مع المنتخب وهذا واضح، ولكن عندما أريد أن ألعب بتكتيك يميل إلى الدفاع فمن الضروري أن أستبدله بلاعب آخر.
في الموسم الماضي كان الجزيرة يعتمد على 13 لاعبا فقط، وماذا عن البقية؟! أعتقد أن هذا سيخلق إزعاجا من اللاعبين الباقين، أما الآن وفي ظل السياسة التي أتبعها فالكل راض والأجواء ممتازة داخل الفريق فالأساسي مرتاح والاحتياطي كذلك.
بدأ من المباريات أن الدفاع أضعف خطوط الفريق، فهل سيكون اللاعب الآسيوي الذي سمح الاتحاد القاري بالتعاقد معه في خط دفاع الجزيرة؟
-سوف نتعاقد مع لاعب اسيوي ولكن لم يستقر راينا حتى الآن على مركز معين
هل تاقلم اللاعبون مع خطتك وافكارك؟
-حاليا اعتقد ان اللاعبين يستوعبون المطلوب منهم، وأنا سعيد بوجود مجموعة مؤهلة وقادرة على تنفيذ الخطط المطلوبة، والأجواء ممتازة حيث يقوم عايض مبخوت وأحمد سعيد بدورهما على أكمل وجه.
هل يمكن القول بان الجزيرة مرشح قوي للمنافسة على اللقب؟
- انا في غاية القلق والانزعاج بسبب خسارتنا من الاهلي.. وهذا يعقد مهمتنا امام اندية قوية مثل الوحدة والعين والشباب والدوري قوي هذا الموسم والكل يلعب من اجل الجائزة الكبرى وهي المشاركة في كأس العالم للاندية.. والمشاركة في بطولة العالم المقبلة للاندية اشعل الدوري وهذه ظاهرة صحية جدا.. والجزيرة سيكون من ضمن المنافسين لكن الاخطاء والتعثرات المجانية غير مسموح بها ومن يريد الفوز بالدوري يجب ان يلعب امام جميع الاندية بنفس الروح والاصرار ولا يفكر الا في الفوز
لديك تجربة ثرية في البرازيل مع اندية اوروبية لكن نجاحاتك كانت محدودة في اوروبا بماذا تفسر ذلك؟
-طبعا أشعر بنوع من القلق فالأمور في الجزيرة تختلف عما هي عليه في أوروبا أو البرازيل، ولكنني أتمتع بالعزيمة والإصرار على تحقيق الإنجاز للجزيرة، ولكن أحب أن أقول إنني في 8 سنوات أحرزت 11 لقبا، كما أن عملي في مرسيليا اقتصر على الحصول على المركز الثاني كما طلب مني دريفيس رئيس النادي آنذاك، وقد تركت انطباعا جيدا في فرنسا مما يجعلني احن الى العودة.
الجزيرة يبحث عن لقب الدوري الأول له منذ سنوات طويلة، وقد تعاقد معك خصيصا لهذا الغرض، ألا يضعك هذا تحت ضغط؟
- نعم يوجد ضغط ومصدره سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان رئيس نادي الجزيرة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمدان آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية الجزيرة الذي يحضر التدريبات فهؤلاء الرجال وضعوا ثقتهم بي ويراهنون علي وهذا يشكل مصدر ضغط علي، ولكنه ضغط ضروري من أجل إحراز اللقب، وأحب أن أؤكد أن الجزيرة يتميز بأنه لا أحد يتدخل في عملي كمدرب، وقبل أن آتي إلى هنا تحدثت مع بولوني في هذا الخصوص وقد شجعني على القدوم بعد أن أكد لي الأجواء الإيجابية.
الجزيرة انفق نحو 17 مليون يورو للحصول على الثلاثي البرازيلي الشهير سوبيس وبايانوور وزاريو ما هي الاضافة التي قدمها هؤلاء؟
- أعتقد أن قرار التعاقد مع الثلاثي كان صائبا، وهو نتيجة عمل مشترك بيني وبين مجلس الإدارة، وكل واحد من الثلاثة له خاصية، فبيانو سجل الأهداف، اما سوبيس فقد حقق اهدافا صعبة وحاسمة كان لها تأثير كبير على نتائجنا بينما قدم روزاريو الكثير بالاضافة الى واجباته الدفاعية كما يمكن أن نستفيد منه في تسجيل الأهداف في مرحلة لاحقة، وعلى العموم أنا راض عن الثلاثة، وإن كنت أعتقد أن بإمكانهم أن يقدموا المزيد.
لكن سوبيس لم يقدم الاضافة المطلوبة وهو غير منتظم من اسبوع الى اخر ما ذا تقول؟
الجمهور من حقه أن يغضب لأنه يريد الأهداف، لكن اللاعب جاء من بيتيس وكان لا يلعب كثيرا بسبب خلافه مع المدرب، وأعتقد أن مستواه في الجزيرة في تصاعد، والجمهور سيكون سعيدا عندما يكتشف سوبيس الحقيقي الذي يحصد الأهداف.
ولكنه لعب الموسم الماضي مع بيتيس 57 مباراة سجل خلالها 8 أهداف فقط؟
- نعم هذا صحيح، ولكن بيتيس ليس ذلك الفريق القوي، كما أنه لعب مدافعا في الدوري، وكان سوبيس معزولا في الهجوم، والأمر سيختلف معنا أنا مطمئن ومتفائل وأجزم أن سوبيس سيسجل الأهداف وسيتطور من مباراة لأخرى.
كيف تحكم على اللاعب الاماراتي وهل هومؤهل للاحتراف فعلا؟
-للاسف لم يصل اللاعب الاماراتي إلى الاحتراف الحقيقي، ومازال هناك خلط بين الالتزامات العائلية والالتزامات المهنية، واللاعب المحترف يجب أن يفصل وأن ينسى المشاكل العائلية، ولا بد للاعبين أن يصلوا إلى هذه المرحلة.
من هو الفريق الذي يشكل تهديدا لمشروعك في الحصول على اللقب؟
-الوحدة فريق خطير بمجموعة دولية، والشباب يضم ريناتو وأسونساو، لكن الخطر الحقيقي قادم من فريق العين الذي يشكل مصدر التهديد الأكبر على مشروعنا بما حققه من نتائج وبتركيبته.
هل تحلم بتدريب منتخب البرازيل في يوم ما؟
- هذا حلم مشروع لاي مدرب..
حاجات الاندية البرازيلية تسببت في هجرة اكبر نجوم الكرة عندكم هل الظاهرة صحية؟
-فعلا اعترف بان هناك نزيفاً وهجرة جماعية نحو اوروبا ولكن الكرة البرازيلية محظوظة بكونها مطمورة المواهب في العالم ..صحيح ان اللاعبين يستفيدون بالاحتراف في اوروبا واللاعب البرازيلي يمثل مصدر دخل قومي ..والصحيح ايضا ان هجرة اللاعبين تمنح الفرصة لظهور مواهب اخرى ما كانت لتكتشف لولا هجرة النجوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
morbatey
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: البرازيلي ابيل براغا: المفاوضات تعثرت مع العربي ..والجزيرة الاماراتي قدم الأفضل   الأحد ديسمبر 07, 2008 7:20 pm

يسلموووو اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرازيلي ابيل براغا: المفاوضات تعثرت مع العربي ..والجزيرة الاماراتي قدم الأفضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب مدينة حمد  :: 彡 بٌـــقٌـعًــةٍ مٌـــــرْحٌُ 彡 :: منتدى نكت وطرائف والالغاز ^_^ وســع صدرك ^_^-
انتقل الى: