كشفت شركة عبد الله هاشم المحدودة، الوكيل الحصري لعلامة هوندا في المملكة العربية السعودية، اليوم عن الدراجة النارية الرياضية الجديدة بالكامل TRX700XX، التي تنطلق على مختلف أنواع الطرق (ATV) وذلك في حفل إطلاق حضره عدد من عملاء الشركة وهواة هذا النوع من الرياضة، بألإضافة الى ممثلي وسائل إعلام المنطقة الوسطى.المملكة العربية السعودية: الثلاثاء 29 يوليو 2008 - 09:48 GMT+4
جاء أعضاء من قسم الدراجات النارية بشركة هوندا موتور إلى الرياض للانضمام إلى المدعوين والصحفيين ليشهدوا القيادة الاختبارية للدراجة الجديدة وسط الصحراء.
قال محمد زهير قطّان، مدير المبيعات والتسويق لدى شركة عبد الله هاشم المحدودة: "إن وصول الدراجة TRX700XX يمنح شريحة الدراجات النارية الرياضية بعداً جديداً وذلك من خلال المستويات الجديدة التي ترسيها على صعيد الثقة والراحة والأداء العالي".
وأضاف: "هنا في المملكة تمثل الدراجات النارية ذات العجلات الأربع جزءاً لا يتجزأ من طبيعة الحياة. وسواءً تم استخدامها على أساس يومي لمواجهة النوعيات الصعبة من التربة أو على أساس ترفيهي للمتعة، فإن الدراجات النارية ذات العجلات الأربع تلقى شهرة كبيرة للغاية وتتزايد جاذبيتها عاماً بعد عام. وسوف يعزز وصول الدراجة TRX700XX من مكانة هوندا في قمة صناعة الدراجات النارية".
تشتمل المزايا الرئيسية التي منحت هذه الدراجة النارية الجديدة لقب ملك التلال (راحة في القيادة طوال اليوم) على محرك SOHC جديد سعته 686 سم مكعب يعمل بنظام حقن الوقود والتبريد السائل وهو من أربعة صمامات وأربعة أشواط يحقق أعلى أداء ضمن فئته. كما تشتمل الدراجة على نظام تعليق متطور للغاية.
تمتاز الدراجة TRX700XX بشاسيه قوي ونظام تعليق خلفي مستقل على شكل عظمة ترقوة مزدوجة (IRS) يتضمن عموداً خلفياً مقاوماً للتمايل، كما تمتاز بشكل رياضي يوحي بالقوة.
يستخدم نظام (IRS) ممتصات متفوقة للصدمات تمتاز بخفة وزنها وصغر حجمها، وهو ما تحقق نتيجة لتجهيز المركبة بسلسلة مبتكرة في المنتصف لتروس نقل القوة من المحرك إلى آلية الدفع وهو نظام ابتكره فريق هوندا للأبحاث والتطوير.
كما تم تجهيز الدراجة TRX700XX بنظام PGM لحقن الوقود بجسم صمام خانق يبلغ 44 ملم بهدف التقليل من اعمال الصيانة والاستمرار في تقديم أداء عالٍ.
تم تصميم العجلات الخلفية كبيرة القطر قياس 11 بوصة والمصنوعة من الألمنيوم بطريقة خاصة لتعزز من الأداء المتفوق للقوة وأداء نظام التعليق وتطيل من عمر الدراجة.
في ظل تجهيز الدراجة بناقل حركة قوي من خمس سرعات أمامية مع ناقل خلفي، فإن المكونات والنسب بالدراجة مصممة للاستخدام الرياضي على كافة أنواع الأراضي، فيما تم تصنيع علبة التروس التي تتحمل الأعمال الشاقة لتلبي متطلبات القيادة الرياضية.
تشتمل المزايا الأخرى على موازن مضاد تدفعه حركة التروس لتقليل معدل اهتزازات المحرك ونظام زيوت عالي الكفاءة يعتمد على مجمع الزيوت الجاف وذلك لتحقيق أعلى درجة من برودة المحرك وفرامل اسطوانية ثلاثية لإعطاء قوة توقف ممتازة.