منتديات شباب مدينة حمد


 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Valdes - 1657
 
رونالدو المدينه 9 - 1236
 
RECO A+H - 1228
 
شرقاوي - 1057
 
الحارس buffon - 599
 
jesse - 502
 
جناحي صغير - 424
 
زيدان المدينة - 329
 
علووي 7 - 313
 
لاعب المدينه17 - 221
 
المواضيع الأخيرة
» تحميل اغاني كلاش (راب)
الجمعة أغسطس 12, 2011 8:57 pm من طرف maj8ed

» فريق ناششيئين مدينة حمد 20010(النهائي باجر)
الأربعاء نوفمبر 10, 2010 4:39 pm من طرف ملك الملاعب

» نبي شي !!!!!!!!!!!!!!!
الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:34 pm من طرف ملك الملاعب

» صور مبارات مدينة حمد وسند
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 11:17 pm من طرف اطلق حماسك

» نقدم لكم قسم المسلسلات الأجنبيه
الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 7:11 am من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» تغطيه معسكر الناشئين
السبت أغسطس 15, 2009 2:13 am من طرف شرقاوي

» فوز كبير لكوووريا الحنوبيه
الجمعة مارس 13, 2009 3:50 pm من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» جـنون فآرس
الجمعة فبراير 20, 2009 5:54 pm من طرف RECO A+H

» مسيرة زيدان و... و و و......و. الخ
السبت يناير 31, 2009 8:04 pm من طرف RECO A+H


شاطر | 
 

 كاس الأتحاد الأوروبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:29 pm

أخبار و النتائج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:35 pm

ليفربول 3
انتر ميلان 3
اشبيليه 2
ريال مدريد 2
فالنسيا 1

بس الي اقدر عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:35 pm

ستشهد مدينة بوردو بفرنسا في سبتمبر المقبل التصويت على تغير اسم بطولة كاس الاتحاد الاوربي الى اسم جديد " الدوري الاوربي " .

الاتحاد الاوربي لكرة القدم يريد بث روح جديدة للمنافسة الثانية بعد دوري الابطال وتم الكشف عن فكرة تغير الاسم من قبل كارل هاينز رومنيجيه المسؤول عن الاعمال التي يقوم بها رئيس جمعية النوادي الاوربية الذي شكل هذا الاقتراح يوم الاثنين .

رومنيجيه قال " نأمل بان الاسم الجديد يمكن ان يساعد على انجاز نتائج افضل مما رأينا في البطولة سابقا , لقد كان هنالك انطباع عام بأن البطولة اصبحت من الدرجة الثانية وبأننا يجب ان نعود بها كما كانت قبل 10 و15 عام سابقة .

وقال مصدر كبير بالاتحاد الاوربي ان تغير الاسم سيتضمن مع تغير نظام البطولة الذي سيبدأ في موسم 2009/2010 .

النظام الجديد سيكون مثل نظام دوري الابطال بان تقسم الفرق الى مجموعات منذ البداية وتلعب مباريات ذهاب واياب وليس مثل نظام البطولة الحالي الذي لم يعجب الكثيرين بان تكون المجموعة بها 5 فرق وكل فريق بالقرعة يقابل الفريق الاخر مرة واحدة وحسب القرعة في يلعب في ارضه او خارجه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:36 pm

بعد وصفها طويلا بأنها بطولة الخاسرين ، تنطلق بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا الموسم بقائمة مشاركين مليئة بأكبر الأسماء الأوروبية التي تسعى لتحقيق النجاح فيها مع بدء منافسات الدور الأول غدا الثلاثاء ويوم الخميس المقبل.

ومن بين هذه الأسماء الكبيرة نادي أياكس أمستردام الهولندي الذي يعد واحدا من قلة قليلة من الأندية الأوروبية التي فازت بألقاب البطولات الأوروبية الثلاث (كأس أوروبا للأندية أبطال الدوري أو دوري الأبطال وكأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس وكأس الاتحاد الأوروبي).

وبعد هزيمته من فريق توينتي إنشيديفي في دور فاصل بالدوري الهولندي يتأهل الفائز منه إلى بطولة دوري أبطال أوروبا ، اكتفى أياكس الحائز على لقب بطل أوروبا أربع مرات بالمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي التي سيستهل مشواره بها يوم الخميس عندما يحل ضيفا على فريق بوراتش الصربي.

أما آيه سي ميلان الإيطالي فقد ذهب إلى أبعد من أياكس حيث أحرز لقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات ، ولكنه فشل في التأهل لبطولة الصفوة في الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الخامس بترتيب الدوري الإيطالي.

ويستطيع ميلان هذا العام أن يعادل إنجاز أياكس من حيث الفوز بالألقاب الأوروبية الثلاثة عن طريق الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم.

ويستهل ميلان مشواره ببطولة الكأس الأوروبية باستضافة فريق زيورخ السويسري يوم الخميس الذي سيشهد جميع مباريات الذهاب بالدور الأول باستثناء ثلاث مباريات فقط.

ومن بين الفرق التي تسعى كذلك لإضافة لقب كأس الاتحاد الأوروبي إلى قائمتها الشرفية فريق هامبورج الألماني الذي خسر نهائي البطولة الأوروبية عام 1982 أمام فريق جوتنبورج ، والذي جرى وقتها على مباراتي ذهاب وعودة.

ويستضيف هامبورج ، الذي يتصدر حاليا ترتيب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ عام 1999 ، فريق أونيريا أورزيتشيني الروماني يوم الخميس.

كما تشهد منافسات الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي لهذا الموسم مشاركة العديد من أبطالها السابقين مثل سسكا موسكو الروسي الذي سيحل ضيفا على سلافين الكرواتي ونابولي الإيطالي ، الذي أحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 بقيادة نجمه الكبير آنذاك دييجو مارادونا ، الذي تنتظره مهمة شاقة أمام بطل أوروبا مرتين بنفيكا البرتغالي.

ومن بين أبطال كأس الاتحاد الأوروبي السابقين أيضا فريق جلطة سراي التركي الذي سيحل ضيفا على بيلينزونا السويسري يوم الخميس. وكذلك فريق فالنسيا الأسباني الذي سيغيب عنه مهاجمه الدولي ديفيد سيلفا عندما يحل ضيفا على ماريتيمو فونتشال البرتغالي ، وذلك بعدما اضطر لاعب المنتخب الأسباني لإجراء عملية جراحية في كاحله الأيسر.

وقال مدرب فالنسيا التركي يوناي إمري "المهم الآن هو تعافي سيلفا. لم يكن هناك بديل للتدخل الجراحي ونتمنى الأفضل لديفيد حتى يتمكن من العودة إلى الملاعب بأسرع ما يمكن".

ويتقدم فريق مانشستر سيتي ، صاحب الاستثمارات الكبيرة في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف ، عصبة الفرق الإنجليزية في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم. ولم يحقق مانشستر سيتي أي نجاح كبير على المستوى الأوروبي منذ عام 1970 عندما أحرز لقب بطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس بتغلبه على فريق جورنيك زابرزي 2/1 في نهائي البطولة.

وينتظر أن يكون مانشستر سيتي ندا قويا بالنسبة لفريق أومونيا نيقوسياالقبرصي عندما يحل ضيفا عليه يوم الخميس.

أما بقية الفرق الإنجليزية المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم فهي:أستون فيلا (يحل ضيفا على ليتيكس لوفيتش البلغاري الخميس) وبورتسماوث بطل مسابقة كأس إنجلترا (يستضيف فيتوريا جيمارايش البرتغالي) وإيفرتون (يستضيف ستاندر لييج البلجيكي).

ويغيب اللاعب الدنماركي الدولي لارس ياكوبسن عن صفوف إيفرتون في مباراة الخميس بعدما أصيب اللاعب خلال مشاركته مع منتخب بلاده في إحدى مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 في الأسبوع الماضي.

وقال ديفيد موييس مدرب إيفرتون "لم تكن الأخبار المتعلقة بلارس جيدة. فهو سيحتاج لإجراء عملية ستبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر. كان اللاعب قد بدأ التأقلم لتوه وكنا نتطلع قدما للاستفادة منه".

ويلتقي فريق كاوناس الليتواني ، الذي أطاح بفريق رينجرز الاسكتلندي وصيف كأس الاتحاد في الموسم الماضي من الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري الأبطال هذا الموسم قبل أن يودع هو نفسه الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال على يد فريق آلبورج الدنماركي ، مع فريق سامبدوريا الإيطالي.

وتنطلق مباريات ذهاب الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لهذا الموسم غدا الثلاثاء حيث يلتقي أبويل نيقوسيا القبرصي مع شالكه الألماني ونوردسيايلاند الدنماركي مع أولمبياكوس اليوناني وهرتا برلين الألماني مع سانت باتريكس الأيرلندي.

ويتأهل الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور الأول بكأس الاتحاد الأوروبي إلى دور المجموعات من البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:36 pm

قطع فريقا شالكه وهرتا برلين الألمانيان شوطا كبيرا نحو التأهل إلى دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفوز الأول على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 4/1 وفوز هرتا برلين على ضيفه سان باتريك اتلتيك الأيرلندي 2/صفر اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور الأول للبطولة.
وكذلك أقترب فريق أوليمبياكوس اليوناني من التأهل إلى الدور نفسه بتغلبه على مضيفه نوردسيلاند الدنماركي 2/صفر.

وفي قبرص، بدأ شالكه الذي تعرض لخيبة أمل كبيرة بعد خروجه من التصفيات النهائية المؤهلة لدوري أبطال أوروبا على يد أتليتكو مدريد الأسباني، المباراة أمام أبويل نيقوسيا بشكل أكثر من رائع حيث أحرز ثلاثة أهداف خلال 15 دقيقة في الشوط الأول.

وافتتح هيكو فيسترمان التسجيل بعد مجهود كبير في الدقيقة 24 بعد فشل دفاع أبويل الضعيف في إيقافه. وأضاف لاعب خط الوسط الكرواتي الدولي ايفان راكيتش الهدف الثاني لشالكه في الدقيقة 35 بعد تبادل التمريرات مع جيفرسون فارفاتن.

وقبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول، أطلق فيسنتي سانشيز تسديدة قوية اصطدمت بمدافع الفريق القبرصي التين هاكسي وسكنت الشباك معلنة عن الهدف الثالث لشالكه.

وأحرز البديل نيناد ميروسافليفيتش الهدف الوحيد لأبويل في الدقيقة 71 قبل أن يحرز التركي الدولي خليل التينتوب ، الذي شارك في الدقيقة 58 ، الهدف الرابع لشالكه قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة من مجهود فردي رائع.

وبهذا الفوز، ضمن شالكه إلى حد كبير التأهل إلى دور المجموعات للبطولة.

وكذلك اقترب فريق أولمبياكوس من التأهل إلى دور المجموعات بفوزه على نوردسيلاند بهدفين نظيفين.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 73 عندما نجح كوستاس ميتروجلو في تسجيل الهدف الأول للفريق اليوناني قبل أن يضيف زميله سيباستيان ليتو الهدف الثاني للفريق في الوقت بدل الضائع.

وفي برلين، أحرز هرتا برلين هدفين متأخرين فاز بهما على سان باتريك اتلتيك.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط سيطرة من أصحاب الأرض ولكن دون أن ينجح لاعبي الفريق في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، نجح البديل ماكسيميليان نيكو في تسجيل الهدف الأول للفريق الألماني بعد مرور خمس دقائق فقط من عمر الشوط الثاني من تسديدة عالية خدعت حارس فريق باتريك.

وأضاف البرازيلي سيسرو سانتوس الهدف الثاني لهرتا في الدقيقة 76 إثر تمريرة من أندري فورونين ، الذي انضم لصفوف الفريق على سبيل الإعارة قادما من ليفربول الإنجليزي.

وقال لوسين فافري مدرب هرتا برلين إنه رغم فوز فريقه بهدفين نظيفين إلا أنه لم يضمن بعد التأهل إلى دور المجموعات.

وأضاف: "سان باتريك ليس فريقا ضعيفا. إنهم يتميزون بالسرعة بشكل لا يصدق وعانينا من بعض المشاكل أمامهم.. يجب أن نعمل بجد للغاية في دبلن.. ولكنني بالطبع واثق من إمكانية إنهاء المهمة بنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:37 pm

نجح فريقا أستون فيلا الانجليزي وشتوتجارت الالماني لكرة القدم في تحويل تخلفهما إلى فوز ثمين على مضيفيهما ليتيكس لوفيتش البلغاري 3/1 وتشيرنو مور فارنا البلغاري أيضا 2/1 على الترتيب اليوم الخميس في جولة الذهاب بالدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

كما نجح مانشستر سيتي الانجليزي بنفس الطريقة أمام مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي وتغلب عليه 2/1 .

وتخلف شتوتجارت بهدف قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الشوط الاول للمباراة أحرزه تانكو دياكوف بضربة رأس بعد أن هيأ له زميله يوردان يوروكوف الكرة برأسه أيضا.

ولكن أداء شتوتجارت تحسن كثيرا في الشوط الثاني ليسجل الفريق هدفين أحرزهما ماريو جوميز نجم المنتخب الالماني في الدقيقتين 66 و81 ليعزز الفريق فرصته في الوصول للدور الثاني قبل لقاء الإياب على ملعبه.

ونجح جوميز في تسجيل هدف التعادل عندما دفع بالكرة من مسافة قريبة من المرمى لتتجاوز خط المرمى ثم أضاف الهدف الثاني اثر تمريرة من زميله لودوفيك ماجنين ليقود فريقه إلى الفوز الثمين.

وفي لوفيتش تقدم فريق ليتيكس أيضا بهدف أحرزه إيفيلين بوبوف في الدقيقة العاشرة من ضربة حرة سجلها في شباك براد فريدل حارس مرمى أستون فيلا.

وبعدها بخمس دقائق فقط تغاضى الحكم عن مطالبة أصحاب الارض بضربة جزاء كما ألغى هدفا للضيوف سجله جاريث باري بضربة رأس بدعوى التسلل.

وكاد لوفيتش يتقدم بهدف ثان قبل نهاية الشوط الاول مباشرة بعدما انفرد لاعبه ويلفريد نيلفور بالحارس فريدل ولكن تسديدته كانت في الشباك من الخارج.

وعاقب أستون فيلا مضيفه على هذا الهدف الضائع بتسجيل هدف التعادل الثمين في الدقيقة قبل الاخيرة من هذا الشوط حيث سجله نايجل ريو كوكر مستغلا خطأ حارس المرمى أوروس جولوبوفيتش.

وشهدت الدقيقة 60 طرد سيدريك كامبون لاعب لوفيتش بسبب الانذار الثاني وساءت أوضاع أصحاب الارض بعدما طرد اللاعب ميهايل فينكوف في الدقيقة 71 اثر لمسه الكرة بيده على خط المرمى ليحتسب الحكم ضربة جزاء أيضا سجلها جاريث باري محرزا هدف التقدم لفريق أستون فيلا.

واستغل أستون فيلا النقص العددي في صفوف فريقه وفرض سيطرته على اللقاء وترجم ذلك التفوق إلى هدف ثالث أحرزه البلغاري ستيليان بتروف في الدقيقة الاخيرة من اللقاء حيث سدد بتروف الكرة فتصدى لها جولوبوفيتش قبل أن ترتد لبتروف الذي أحرز منها هدف فريقه الثالث.

وكان البرازيلي جو هو النجم الاول لفريق مانشستر سيتي في مباراة اليوم حيث سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 59 و72 بعدما تقدم كلوديان دورو للفريق القبرصي في الدقيقة 49 اثر انتهاء الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي.

وقال مارك هيوز المدير الفني لفريق مانشستر سيتي "بذل جو جهدا كبيرا مع الفريق وأشعر بالسعادة لأنه نال مكافأته.. من المهم للمهاجم أن يترك انطباعا جيدا مع فريقه الجديد ونجح جو في ذلك".

وفي مباراة أخرى حقق كوبنهاجن الدنماركي الفوز على مضيفه موسكو الروسي 2/1 حيث افتتح مورتن نوردستراند التسجيل بالهدف الأول لكوبنهاجن من ضربة جزاء احتسبها الحكم له اثر عرقلة من ماريوز جوب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

وسجل ألكسندر ساميدوف هدف التعادل لفريق موسكو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ولكن اللاعب البديل ليبور سيونكو سجل هدف الفوز لكوبنهاجن بعدها بثلاث دقائق.

أما فريق هامبورج متصدر جدول مسابقة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) فاكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه يونيريا الروماني حيث فشل هامبورج في تسجيل أي هدف للمرة الاولى له في أي مباراة خاضها هذا الموسم.

وقال الهولندي مارتن يول المدير الفني "عدنا الآن إلى الأرض.. رأينا أنه ما زال أمامنا كثير من العمل يجب أن نؤديه. يجب أن نؤدي بشكل أكثر ذكاء".

وفاز بورتسموث بطل كأس الاتحاد الإنجليزي على فيتوريا جيمارايش البرتغالي بهدفين سجلهما لاسانا ديارا وجيرماين ديفو بينما أهدر فاجاردو ضربة جزاء لفريق جيمارايش.

وحقق ميلان الايطالي فوزا كبيرا 3/1 على زيوريخ السويسري كما سحق سامبدوريا الايطالي ضيفه كاوناس الليتواني بخماسية نظيفة وفاز أشبيلية الاسباني على سالزبورج النمساوي 2/صفر وأودينيزي الايطالي على مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني بنفس النتيجة ورين الفرنسي على تفنتي أنشخيده الهولندي 2/1 وروزنبرج النرويجي على مضيفه بروندبي الدنماركي بنفس النتيجة.

وفي باقي المباريات التي جرت اليوم فاز سيسكا موسكو الروسي 2/1 على مضيفه سلافن الكرواتي وسبارتاك موسكو الروسي على مضيفه بانييك أوسترافا التشيكي 1/صفر ونانسي الفرنسي على ماذرويل الاسكتلندي وفولفسبورج الالماني على رابيد بوخارست الروماني بنفس النتيجة.

وأفلت جالطة سراي التركي من كمين مضيفه بيلنزونا السويسري وتغلب عليه 4/3 وفاز بران النرويجي على ديبورتيفو لاكورونا الاسباني 2/صفر وكالمار السويدي على مضيفه فينورد الهولندي 1/صفر وبشكتاش التركي على ميتاليست الاوكراني ونيمجن الهولندي على دينامو بوخارست الروماني وريسينج سانتاندر الأسباني على هونكا الفنلندي بنفس النتيجة.

وتغلب أوستريا فيينا النمساوي على ليخ بوزنان البولندي 2/1 وباريس سان جيرمان على مضيفه قيصره سبور التركي وبارتيزان بلجراد الصربي على مضيفه تيميشوارا الروماني بنفس النتيجة.

وتعادل سلافيا براغ التشيكي مع فاسلوي الروماني سلبيا ودينامو زغرب الكرواتي مع سبارتا براغ التشيكي بنفس النتيجة وزيلينا السلوفاكي مع ليفسكي صوفيا البلغاري 1/1 ويانج بويز السويسري مع بروج البلجيكي 2/2 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:38 pm

نجح فريقا أستون فيلا الانجليزي وشتوتجارت الالماني لكرة القدم في تحويل تخلفهما إلى فوز ثمين على مضيفيهما ليتيكس لوفيتش البلغاري 3/1 وتشيرنو مور فارنا البلغاري أيضا 2/1 على الترتيب اليوم الخميس في جولة الذهاب بالدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

كما نجح مانشستر سيتي الانجليزي بنفس الطريقة أمام مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي وتغلب عليه 2/1 .

وتخلف شتوتجارت بهدف قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الشوط الاول للمباراة أحرزه تانكو دياكوف بضربة رأس بعد أن هيأ له زميله يوردان يوروكوف الكرة برأسه أيضا.

ولكن أداء شتوتجارت تحسن كثيرا في الشوط الثاني ليسجل الفريق هدفين أحرزهما ماريو جوميز نجم المنتخب الالماني في الدقيقتين 66 و81 ليعزز الفريق فرصته في الوصول للدور الثاني قبل لقاء الإياب على ملعبه.

ونجح جوميز في تسجيل هدف التعادل عندما دفع بالكرة من مسافة قريبة من المرمى لتتجاوز خط المرمى ثم أضاف الهدف الثاني اثر تمريرة من زميله لودوفيك ماجنين ليقود فريقه إلى الفوز الثمين.

وفي لوفيتش تقدم فريق ليتيكس أيضا بهدف أحرزه إيفيلين بوبوف في الدقيقة العاشرة من ضربة حرة سجلها في شباك براد فريدل حارس مرمى أستون فيلا.

وبعدها بخمس دقائق فقط تغاضى الحكم عن مطالبة أصحاب الارض بضربة جزاء كما ألغى هدفا للضيوف سجله جاريث باري بضربة رأس بدعوى التسلل.

وكاد لوفيتش يتقدم بهدف ثان قبل نهاية الشوط الاول مباشرة بعدما انفرد لاعبه ويلفريد نيلفور بالحارس فريدل ولكن تسديدته كانت في الشباك من الخارج.

وعاقب أستون فيلا مضيفه على هذا الهدف الضائع بتسجيل هدف التعادل الثمين في الدقيقة قبل الاخيرة من هذا الشوط حيث سجله نايجل ريو كوكر مستغلا خطأ حارس المرمى أوروس جولوبوفيتش.

وشهدت الدقيقة 60 طرد سيدريك كامبون لاعب لوفيتش بسبب الانذار الثاني وساءت أوضاع أصحاب الارض بعدما طرد اللاعب ميهايل فينكوف في الدقيقة 71 اثر لمسه الكرة بيده على خط المرمى ليحتسب الحكم ضربة جزاء أيضا سجلها جاريث باري محرزا هدف التقدم لفريق أستون فيلا.

واستغل أستون فيلا النقص العددي في صفوف فريقه وفرض سيطرته على اللقاء وترجم ذلك التفوق إلى هدف ثالث أحرزه البلغاري ستيليان بتروف في الدقيقة الاخيرة من اللقاء حيث سدد بتروف الكرة فتصدى لها جولوبوفيتش قبل أن ترتد لبتروف الذي أحرز منها هدف فريقه الثالث.

وكان البرازيلي جو هو النجم الاول لفريق مانشستر سيتي في مباراة اليوم حيث سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 59 و72 بعدما تقدم كلوديان دورو للفريق القبرصي في الدقيقة 49 اثر انتهاء الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي.

وقال مارك هيوز المدير الفني لفريق مانشستر سيتي "بذل جو جهدا كبيرا مع الفريق وأشعر بالسعادة لأنه نال مكافأته.. من المهم للمهاجم أن يترك انطباعا جيدا مع فريقه الجديد ونجح جو في ذلك".

وفي مباراة أخرى حقق كوبنهاجن الدنماركي الفوز على مضيفه موسكو الروسي 2/1 حيث افتتح مورتن نوردستراند التسجيل بالهدف الأول لكوبنهاجن من ضربة جزاء احتسبها الحكم له اثر عرقلة من ماريوز جوب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

وسجل ألكسندر ساميدوف هدف التعادل لفريق موسكو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ولكن اللاعب البديل ليبور سيونكو سجل هدف الفوز لكوبنهاجن بعدها بثلاث دقائق.

أما فريق هامبورج متصدر جدول مسابقة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) فاكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه يونيريا الروماني حيث فشل هامبورج في تسجيل أي هدف للمرة الاولى له في أي مباراة خاضها هذا الموسم.

وقال الهولندي مارتن يول المدير الفني "عدنا الآن إلى الأرض.. رأينا أنه ما زال أمامنا كثير من العمل يجب أن نؤديه. يجب أن نؤدي بشكل أكثر ذكاء".

وفاز بورتسموث بطل كأس الاتحاد الإنجليزي على فيتوريا جيمارايش البرتغالي بهدفين سجلهما لاسانا ديارا وجيرماين ديفو بينما أهدر فاجاردو ضربة جزاء لفريق جيمارايش.

وحقق ميلان الايطالي فوزا كبيرا 3/1 على زيوريخ السويسري كما حقق نابولي الايطالي فوزا ثمينا 3/2 على ضيفه بنفيكا البرتغالي.

وسحق سامبدوريا الايطالي ضيفه كاوناس الليتواني بخماسية نظيفة وفاز أشبيلية الاسباني على سالزبورج النمساوي 2/صفر وأودينيزي الايطالي على مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني بنفس النتيجة ورين الفرنسي على تفنتي أنشخيده الهولندي 2/1 وتوتنهام الانجليزي على فيسلا كراكوف البولندي وروزنبرج النرويجي على مضيفه بروندبي الدنماركي بنفس النتيجة.

وحقق أياكس أمستردام الهولندي فوزا ساحقا 4/1 على مضيفه بوراتش كاتشاك الصربي كما فاز سبورتنج براجا البرتغالي على أرتيميديا السلوفاكي 4/صفر.

وسقط ماريتيمو البرتغالي في فخ الهزيمة أمام ضيفه بلنسية الاسباني بهدف سجله المهاجم الاسباني المخضرم فيرناندو موريانتيس في الدقيقة 12 بينما سقط فيتوريا سيتوبال البرتغالي في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه هيرنفين الهولندي.

وفي باقي المباريات التي جرت اليوم فاز سيسكا موسكو الروسي 2/1 على مضيفه سلافن الكرواتي وفاز سانت اتيان الفرنسي على مضيفه هابويل تل أبيب الاسرائيلي بنفس النتيجة وسبارتاك موسكو الروسي على مضيفه بانييك أوسترافا التشيكي 1/صفر ونانسي الفرنسي على ماذرويل الاسكتلندي وفولفسبورج الالماني على رابيد بوخارست الروماني بنفس النتيجة.

وأفلت جالطة سراي التركي من كمين مضيفه بيلنزونا السويسري وتغلب عليه 4/3 وفاز بران النرويجي على ديبورتيفو لاكورونا الاسباني 2/صفر وكالمار السويدي على مضيفه فينورد الهولندي 1/صفر وبشكتاش التركي على ميتاليست الاوكراني ونيمجن الهولندي على دينامو بوخارست الروماني وريسينج سانتاندر الأسباني على هونكا الفنلندي بنفس النتيجة.

وتغلب أوستريا فيينا النمساوي على ليخ بوزنان البولندي 2/1 وباريس سان جيرمان على مضيفه قيصره سبور التركي وبارتيزان بلجراد الصربي على مضيفه تيميشوارا الروماني بنفس النتيجة.

وتعادل سلافيا براغ التشيكي مع فاسلوي الروماني سلبيا ودينامو زغرب الكرواتي مع سبارتا براغ التشيكي بنفس النتيجة وزيلينا السلوفاكي مع ليفسكي صوفيا البلغاري 1/1 ويانج بويز السويسري مع بروج البلجيكي 2/2 وإيفرتون الانجليزي مع ستاندر لييج البلجيكي بنفس النتيجة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:39 pm

اجرى الاتحاد الاوربي اليوم الجمعة قرعة كاس الاتحاد الاوربي حيث وقع العملاق الايطالي اي سي ميلان مع فريق زيورخ السويسري بينما سيكون اشبيلية حامل اللقب البطولة مرتين في اخر 3 مواسم امام فريق سالزبورج النمساوي .

نابولي الايطالي بطل المسابقة عام 1989 مع مارادونا يعود للاجواء الاوربية مجددا ولكنه يصطدم بعقبة الفريق البرتغالي الكبير بنفيكا بينما سيواجه اودنيزي الايطالي مواجهة صعبة امام دورتموند الالماني في مباراة قوية , وسيعود فريق ستاندرليج البلجيكي بعد ان خسر في الوقت القاتل امام ليفربول في تصفيات دوري الابطال يوم الاربعاء سيعود مجددا الى مدينة ليفربول لمقابلة الفريق الاخر ايفرتون .

واليكم القرعة كاملة " الفرق على اليمين ستلعب المباراة الاولى على ملعبها " : - ستقام مباريات الذهاب يوم 18 سبتمبر بينما ستلعب مباريات العودة يوم 2 اكتوبر


اى سي ميلان الايطالي / زيورخ السويسري
تيموشوارا الروماني / بارتيزان الصربي
هيرتا برلين الالماني / سانت باتريك اتلتيك الايرلندي
بانيك اوسترافا التشيكي / سبارتاك موسكو الروسي
ماتليست خاركيف الاوكراني / باشيكتاش التركي
بورتسموث الانجليزي / فيتوريا سيتوبال البرتغالي
كايزرسبور التركي / باريس سان جيرمان الفرنسي
اشبيلية الاسباني / سالزبورج النمساوي
فولفسبورغ الالماني / رابيد بوخارست الروماني
سامبدوريا الايطالي / كوناس الليتواني
ماراتيمو البرتغالي / فالنسيا الاسباني
دينامو زغرب الكرواتي / سبارتا براغ التشيكي
مانشستر ستي الانجليزي / اومونيا القبرصي
يونج بويز السويسري / كلوب بروج البلجيكي
نانسي الفرنسي / ماذرويل الاسكتلندي
ايفرتون الانجليزي / ستاندرليج البلجيكي
نابولي الايطالي / بنفيكا البرتغالي
بيلنزونا السويسري / جالاتا سراي التركي
نيمجين الهولندي / دينامو بوخارست الروماني
راسينج سانتندير الاسباني / هونكا الفنلندي
ايبول نقوسيا القبرصي / شالكة الالماني
ليتيكس لوفيتش البلغاري / استون فيلا الانجليزي
اوستريا فيينا النمساوي / ليتش بوزنان البولندي
فيتوريا جاماراش البرتغالي / هيرنفنين الهولندي
بران النرويجي / ديبورتيفو لاكارونيا الاسباني
سلافيا براغ التشيكي / فاسلوي الروماني
سلافن كوبريفنسيا الكرواتي / سيسكا موسكو الروسي
بروندي الدنماركي / روزنبورغ النرويجي
فارنا البلغاري / شتوتغارت الالماني
رين الفرنسي / توينتي الهولندي
اياكس الهولندي / بوراتش الصربي
توتنهام الانجليزي / فيسلا كراكوف البولندي
كوبنهاجن الدنماركي / اف سي موسكو الروسي
زيلينا السلوفاكي / ليفسكي صوفيا البلغاري
بروسيا دورتموند الالماني / اودنيزي الايطالي
براجا البرتغالي / ارتميديا السلوفاكي
فينورد الهولندي / كالمار السويدي
هامبورغ الالماني / يونيرا الروماني
هابول تل ابيب الكيان الصهيوني / سان اتيان الفرنسي
نورديسلاند الدنماركي / اولمبياكوس اليوناني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:39 pm

غدا الخميس يدخل فريقا توتنهام وإيفرتون الإنجليزيان مهمة صعبة للحفاظ على أمالهما في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بينما يواجه البطل الأوروبي السابق بروسيا دورتموند الألماني في صراع محفوف بالمخاطر في الجولة الثانية من مباريات الإياب في الدور الأول للبطولة.

وتبحث خمسة أندية إنجليزية عن مكان لها في دور المجموعات الذي يضم 40 فريقا.

وسيخوض إيفرتون أكثر المباريات صعوبة حيث يتوجه إلى بلجيكا لملاقاة ستاندر لياج بعد تعادل الفريقين 2/2 في مباراة الذهاب في جوديسون.

وبات الوضع مشابه للغاية للموقف الذي واجهه الفريق في مباراته أمام ميتاليست خاركيف الأوكراني قبل 12 شهرا ، ولكنه تخطى المهمة بصعوبة ، ويعتقد تيم هوارد حارس مرمى إيفرتون بأن فريقه قادر على تكرار الإنجاز نفسه.

وقال: "العام الماضي كنا متأخرين وذهبنا إلى هناك وسجلنا الأهداف التي كنا نحتاجها".
وأضاف بالقول : "كان منافسا صعبا ، والآن نحن نجلس هنا ونواجه الصراع نفسه وكما حدث العام الماضي فإننا نأمل في أن نعول على هذه الخبرة".

ويواجه توتنهام حامل لقب البطولة مرتين مهمة أقل صعوبة حيث يطير إلى بولندا وهو فائز في مباراة الذهاب 2/1 .

وقدم توتنهام ، الذي يتذيل قائمة فرق الدوري الإنجليزي بعدما جمع نقطتين فقط من ست مباريات ، أسوأ بداية له منذ أكثر من خمسين عاما ولكنه قد يستفيد من الدفعة المعنوية الكبيرة بعد عودة قائده ليدلي كينج.

وتغيب كينج عن مباراة فريقه الماضية حتى يتسنى له التعافي من العملية الجراحية التي أجراها في الركبة ولكن مشاركته ستشكل حافزا كبيرا للفريق الإنجليزي الذي يعاني من نقص الثقة واللاعبين.

وقال خواندي راموس المدير الفني لتوتنهام ، والذي يواجه موجة كبيرة من الضغوط ، : "(رومان) بافليوتشينكو وفيدران (كورلوكا) لا يمكنهما اللعب في أوروبا ، ليدلي كينج لا يمكنه المشاركة في جميع المباريات ، جاريث بالي تعرض لإصابة. لدينا بعض الإصابات كل أسبوع واحتاج إلى تغيير ثلاثة أو أربعة لاعبين في كل مباراة".

وتبدو مهمة أستون فيلا الإنجليزي أسهل بعض الشيء ، حيث يستضيف ليتيكس لوفيتش البلغاري في ملعب "فيلا بارك".

وفاز فيلا في مباراة الذهاب 3/1 في الوقت الذي يعتزم فيه مدرب الفريق مارتين أونيل إراحة بعض لاعبيه الأساسيين.

ويلتقي بورتسموث مع مضيفه فيتوريا جويمارايش وهو فائز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين بينما يستضيف مانشستر سيتي منافسه القبرصي اومونيا نيقوسيا بعد فوزه في مباراة الذهاب 2/1 .

وإذا نظرنا إلى طموح الفرق الأسبانية يبدو أن ديبورتيفو لاكورونا هو الفريق الوحيد الذي يعاني من خطر عدم التأهل لدور المجموعات.

وكان لاكورونا قد خسر في مباراة الذهاب أمام بران بريجن الدنماركي صفر/2 في مباراة الذهاب قبل أسبوعين حيث ظهر الفريق بمستوى مخيب للآمال قبل أن يخسر أمام بلنسية 2/4 في الدوري المحلي.

ومن المفترض ألا تواجه الفرق الأسبانية الثلاثة الأخرى وهي راسينج سانتاندير وأشبيلية وبلنسية أي مشكلة في بلوغ دور المجموعات.

وسيخرج سانتاندير لمواجهة هونكا ايسبو الفنلندي بعد فوزه في مباراة الذهاب 1/صفر ، ولكن الفريق لن يواجه على الأرجح أي صعوبة في بلوغ الدور التالي رغم إصابة المهاجمين بيدرو ميونتيس ومحمد تشيتي.

ولن يواجه أشبيلية أي مشاكل أمام سالزبورج النمساوي بعد فوزه في مباراة الذهاب 2/صفر. ويمر فالنسيا بالموقف نفسه بعد فوزه في مباراة الذهاب على ماريتيمو بهدف نظيف في البرتغال.

وعلى الأرجح لن يدفع يوناي اميري مدرب فالنسيا ببعض اللاعبين الأساسيين مثل ديفيد فيا وديفيد البيلدا وخوان ماتا ، حيث سيدفع ببعض اللاعبين الاحتياطيين مثل مانويل فرنانديز وفيسنتي رودريجز وبابلو هرنانديز.

ومن جهة أخرى فازت جميع الفرق الإيطالية الأربعة في مباريات ذهاب الدور الأول للبطولة ، ويواجه سامبدوريا المهمة الأسهل بين باقي أقرانه بعد فوزه على أرضه ووسط جماهيره على كاوناس الليتواني بخمسة أهداف نظيفة.

وكذلك من المفترض ألا يواجه أودينيزي أي صعوبة في مواجهته أمام دورتموند ، أحد الفرق الألمانية الستة المشاركة في البطولة ، بعد فوزه في مباراة الذهاب 2/صفر.

ويبدو أن ميلان في طريقه للتأهل إلى دور المجموعات بعد فوزه على زيوريخ 3/1 في مباراة الذهاب قبل مواجهته مجددا في سويسرا بمباراة الإياب.

وتنتظر نابولي ، المتألق في الدوري الإيطالي باحتلاله المركز الثاني في ترتيب المسابقة بفارق نقطة واحدة فقط خلف لاتسيو المتصدر ، مواجهة ليست سهلة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي بعد تحقيقه فوزا صعبا في مباراة الذهاب (3/2).

أما دورتموند ، بطل المسابقة عام 1997 ، فيواجه الخطر الأكبر للخروج من البطولة ولكن مواطنه هامبورج ، حامل اللقب عام 1983 ، يواجه أيضا مهمة دقيقة في رحلته إلى رومانيا لملاقاة يونيريا بعد تعادل الفريق سلبيا في مباراة الذهاب.
ويتوجه فولفسبورج الألماني أيضا إلى رومانيا لمواجهة رابيد بوخارست بعد فوزه في مباراة الذهاب 2/1 .

وتأهل هرتا برلين فعليا إلى دور المجموعات بعد فوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب أمام سان باتريك اتليتك الأيرلندي بينما بات شالكه وشتوتجارت في موقف جيد بعد فوزهما خارج ملعبيهما في مباراة الذهاب.

وتغلب شتوتجارت على تشيرنو مور فارنا البلغاري 2/1 بينما سيستعيد شالكه جهود حارس مرماه مانويل نوير بعد ابتعاده عن الملاعب لمدة 12 شهرا بسبب الإصابة.
ويستضيف شالكه منافسه ابويل نيقوسيا بعد فوزه في مباراة الذهاب 4/1 في قبرص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:40 pm

تأهل فريقا توتنهام الإنجليزي وفولفسبورج الألماني إلى الدور الثاني (دور المجموعات) ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدما حقق كل منهما الفوز في مجموع لقائي الذهاب والإياب بالدور الأول من البطولة.

وتعادل توتنهام مع مضيفه فيسلا كراكوف البولندي 1/1 اليوم الخميس في لقاء الاياب وكان الفريق الإنجليزي قد فاز 2/1 ذهابا على أرضه وبذلك يفوز بنتيجة 3/2 في مجموع اللقاءين ويتأهل إلى الدور الثاني.

وتعادل فولفسبورج مع مضيفه رابيد بوخارست 1/1 اليوم بعد أن تغلب عليه ذهابا 1/صفر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:41 pm

خرج فريق إيفرتون الإنجليزي من الدور الأول ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدما خسر أمام مضيفه ستاندر ليج البلجيكي 1/2 اليوم الخميس في لقاء الإياب.

وكان الفريقان قد تعادلا 2/2 ذهابا في إنجلترا وبذلك يفوز ستاندر ليج 4/3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

غير أن فريق توتنهام المتعثر في الدوري الإنجليزي نجح في تخطي الدور الأول وتأهل إلى الدور الثاني (دور المجموعات) بعدما فاز على فيسلا كراكوف البولندي 3/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

فقد تعادل توتنهام مع فيسلا كراكوف 1/1 اليوم في بولندا بعد أن فاز الفريق الإنجليزي على أرضه 2/1 ذهابا.

وتقدم توتنهام بهدف سجله أركاديوس جلواكي لاعب فيسلا كراكوف بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60 وبعدها كثف الفريق البولندي ضغطه الهجومي حتى تعادل بهدف أحرزه باول بروزيك قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

وواصل فيسلا كراكوف ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة بحثا عن الهدف الثاني وإرجاء حسم المنافسة للوقت الإضافي لكن هوريليو جوميز تألق في حراسة مرمى توتنهام وتصدى للعديد من الكرات الخطيرة.

كذلك تأهلت فرق شتوتجارت وفولفسبورج وهامبورج وشالكه الألمانية إلى دور المجموعات لتلحق بهرتا برلين الذي حجز مقعده في الدور الثاني أمس الأول الثلاثاء.

وكاد شتوتجارت ، الذي تغلب على تشيرنو مور فارنا البلغاري 2/1 في عقر داره ذهابا ، أن يخرج من البطولة على أرضه ووسط جمهوره حيث تقدم الفريق البلغاري بهدفين في مباراة الإياب لكن توماس هيتزلسبرجر وماريو جوميز أحرزا هدفي التعادل للفريق الألماني في أخر سبع دقائق من المباراة.

وبذلك فاز شتوتجارت 4/3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب وتأهل بصعوبة إلى الدور الثاني.

أما هامبورج الذي تعادل سلبيا على أرضه مع يونيريا الروماني في مباراة الذهاب فقد قلب الموازين وفاز خارج أرضه اليوم 2/صفر.

وتعادل شالكه على أرضه أمام أبويل نيقوسيا القبرصي 1/1 اليوم ولكن الفريق الألماني كان قد قطع شوطا كبيرا نحو الدور الثاني عندما تغلب على منافسه 4/1 ذهابا في قبرص ، وبذلك يفوز شالكه 5/2 في مجموع اللقاءين.

وتعادل فولفسبورج مع مضيفه رابيد بوخارست 1/1 اليوم بعد أن تغلب عليه ذهابا 1/صفر ليفوز الفريق المنافس في الدوري الألماني (بوندسليجا) 2/1 في مجموع اللقاءين.

وبدأ فولفسبورج المباراة بشكل جيد وتقدم بعد 15 دقيقة فقط من بدايتها بهدف سجله جرافيتي ليصبح الفريق الروماني ملزما بتسجيل ثلاثة أهداف للتأهل.

واستمرت محاولات رابيد بوخارست حتى تعادل في الدقيقة 70 بهدف سجله فاسيل مافتي ولكن تسجيل هدفين في آخر 20 دقيقة كان أمرا صعبا على الفريق صاحب الأرض.

وتأهل إلى الدور الثاني أيضا سامبدوريا الإيطالي بعدما تغلب على مضيفه كاوناس الليتواني 2/1 ليفوز سامبدوريا 7/1 في مجموع اللقاءين.

واحتاج ليخ بوزنان البولندي إلى وقت إضافي للتغلب على أوستريا فيينا النمساوي 4/2 إيابا والفوز عليه 5/4 في مجموع اللقاءين.



ماريو غوميز قاد شتوتغارت للتاهل


كريستيان باندر يتلقى التهنئة بعد تسجيله هدف شالكة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:41 pm

يلتقي نادي هامبورج متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بهذا الموسم مع أياكس الهولندي وأستون فيلا الإنجليزي في دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي الذي أجريت قرعته اليوم الثلاثاء في مقر اتحاد الكرة الأوروبي بمدينة نيون السويسرية.

ويتقدم هامبورج عددا من الفرق الألمانية الأخرى التي تأهلت لدور المجموعات من كأس الاتحاد الأوروبي. وسيلتقي الفريق الألماني أيضا مع فريقي سلافيا براغ التشيكي وزيلينا السلوفاكي ضمن منافسات المجموعة السادسة مع تأهل الفرق الثلاثة الأولى من المجموعة (وغيرها من المجموعات الأخرى) إلى دور ال32 من البطولة.

وقال مارتن يول مدرب هامبورج تعليقا على المجموعة السادسة "إنها مجموعة جيدة ويمكننا أن نتطلع قدما لمشاهدة بعض المباريات الجيدة من خلالها".

وأوقعت القرعة نادي آيه سي ميلان الإيطالي العريق في مواجهة بورتسماوث ، حامل لقب كأس إنجلترا ، وفولفسبورج الألماني الذي يدربه المخضرم فيليز ماجات وبراجا البرتغالي وهيرينفين الهولندي في المجموعة الخامسة.

وقال ماجات "إنها قرعة رائعة" بعدما وجد قرعة دور المجموعات وقد أوقعته في مجموعة واحدة مع ميلان بطل أوروبا سبع مرات.

وفي المجموعة الأولى، يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي صاحب الاستثمارات الكبيرة في سوق اللاعبين كلا من شالكه الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وراسينج سانتاندر الأسباني وتفينتي إنشيده الهولندي.

ولا ينتظر أن يواجه بنفيكا البرتغالي مهمة صعبة في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أولمبياكوس اليوناني وجالطة سراي التركي وهرتا برلين الألماني وخاركيف الأوكراني.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي ستاندر لييج البلجيكي الذي أطاح بإيفرتون الإنجليزي من الدور السابق بالبطولة مع اشبيلية الأسباني ، بطل كأس الاتحاد الأوروبي في عامي 2005 و2006 ، ومعهما شتوتجارت الألماني وسامبدوريا الإيطالي وبارتيزان بلجراد الصربي.

أما في المجموعة الرابعة، يواجه توتنهام الإنجليزي بقيادة مدربه الأسباني خواندي راموس كلا من سبارتاك موسكو الروسي وأودينيزي الإيطالي ودينامو زغرب الكرواتي ونيميجين الهولندي.

ويعد فالنسيا متصدر ترتيب الدوري الأسباني أقوى المرشحين لاعتلاء قمة ترتيب المجموعة السابعة التي تضم أيضا كلوب بروج البلجيكي وروسنبورج النرويجي وكوبنهاجن الدنماركي وسانت اتيان الفرنسي.

وتضم المجموعة الثامنة سسكا موسكو الروسي وديبورتيفو لا كورونا الأسباني وفينورد روتردام الهولندي ونانسي الفرنسي وليخ بوزنان البولندي.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى دور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي حيث ينضم إليها الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتجرى مباريات دور المجموعات بكأس الاتحاد الأوروبي في 23 تشرين أول/أكتوبر والسادس و27 من تشرين ثان/نوفمبر و3/4 كانون أول/ديسمبر و17/18 من الشهر نفسه.

ويستضيف استاد "سوكرو ساراكوغلو" بمدينة اسطنبول التركية نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في 20 أيار/مايو 2009 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 18, 2008 12:42 pm

قسم الاتحاد الاوربي لكرة القدم الفرق ال40 المتأهلة الى دور المجموعات الى خمسة تصنيفات وكل تصنيف به ثمانية اندية حيث كان على رأس الفرق المصنفة فريق اي سي ميلان الايطالي .
الاتحاد الاوربي سيجري قرعة المجموعات يوم الثلاثاء القادم لتحديد المجموعات الثمان حيث ستكون كل مجموعة بها 5 فرق سيتأهل منها اول ثلاثة فرق من كل مجموعة للدور المقبل .
وكان تقسيم الفرق بالشكل التالي :
التصنيف الاول :
اى سي ميلان الايطالي , اشبيلية الاسباني , فالنيسيا الاسباني , بنفيكا البرتغالي , شالكة الالماني , سيسكا موسكو الروسي , توتنهام الانجليزي , هامبورغ الالماني .

التصنيف الثاني :
شتوتغارت الالماني , اياكس الهولندي , اولمبياكوس اليوناني , ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني , كلوب بروج البلجيكي , سبارتاك موسكو الروسي , باريس سان جيرمان الفرنسي , هيرنفينين الهولندي .

التصنيف الثالث :
روزنبورغ النرويجي , اودونيزي الايطالي , فينورد الهولندي , سبورتيج براغا البرتغالي , سلافيا براغ التشيكي , مانشستر سيتي الانجليزي , جالاتا سراي التركي , سامبدوريا الايطالي .

التصنيف الرابع :
هيرتا برلين الالماني , بارتزان بلغراد الصربي , نانسي الفرنسي , بورتسموث الانجليزي , استون فيلا الانجليزي , ريسنيغ سانتادير الاسباني , كوبنهاجن الدنماركي , دينامو زغرب الكرواتي .

التصنيف الخامس :
سان اتيان الفرنسي , فولفسبورغ الالماني , ستاندر ليج البلجيكي , توينتي الهولندي , نيمجين الهولندي , ماتليست الاوكراني , ليخ بوزنان البولندي , زيلينا السلوفاكي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 24
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاس الأتحاد الأوروبي   السبت أكتوبر 25, 2008 1:59 pm

استهل فريقا شالكه وهامبورج الألمانيان مسيرتهما في الدور الثاني (دور المجموعات) بمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفوز ثمين على باريس سان جيرمان الفرنسي وزيلينا السلوفاكي على الترتيب أمس الخميس في الجولة الأولى من مباريات هذا الدور.

كما استهلت فرق ميلان الايطالي وأشبيلية الأسباني وأستون فيلا الانجليزي مسيرتها في هذا الدور بشكل رائع.

في جيلسنكيرشن تغلب شالكه على ضيفه باريس سان جيرمان 3/1 ضمن منافسات المجموعة الاولى حيث تقدم الفريق في الشوط الاول بهدفين أحرزهما لاري مبيالا مدافع سان جيرمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12 وكيفن كوراني في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني أضاف التركي خليل التينتوب الهدف الثالث لشالكه في الدقيقة 69 اثر تمريرة من كوراني بينما سجل كليمنت تشانتوم هدف حفظ ماء الوجه لباريس سان جيرمان في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتصدر شالكه بذلك المجموعة الاولى بفارق الاهداف فقط أمام تفينتي أنشخيده الهولندي الذي تغلب على ريسينج سانتاندر الاسباني بهدف سجله رومانو دينيبوم في الدقيقة السادسة من مباراة أخرى بنفس المجموعة أمس.

وتغلب هامبورج على مضيفه زيلينا بهدفين سجلهما الكرواتيان ملادن بيتريتش وإيفيكا أوليتش في الدقيقتين 16 و45 مقابل هدف سجله إميل ريلكه في الدقيقة 68 وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ومنح الهدفان في الشوط الاول الفرصة لفريق هامبورج من أجل السيطرة على مجريات اللعب حتى نهاية اللقاء.

وكانت المشكلة الوحيدة التي أزعجت الهولندي مارتين يول المدير الفني لهامبورج في مباراة الأمس هي خروج نجمه تيموثي أتوبا مصابا في وتر أخيل قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وقال يول "نشعر بالسعادة لأننا حققنا الفوز رغم فقدنا السيطرة على مجريات اللعب في نهاية المباراة.. الانباء عن آتوبا قاسية للغاية. سنفتقده لنحو شهر".

واقتسم هامبورج صدارة المجموعة مع أستون فيلا الذي حقق الفوز على أياكس الهولندي بنفس النتيجة في المباراة الثانية بنفس المجموعة.

وضاعف أودينيزي الايطالي من محنة توتنهام الانجليزي في الموسم الحالي وتغلب عليه بهدفين سجلهما أنطونيو دي ناتالي وسيموني بيبي في الدقيقتين 24 من ضربة جزاء و86 وذلك ضمن المجموعة الرابعة.

وشهدت المباراة طرد جيمي أوهارا لاعب توتنهام في الدقيقة 57 لنيله الانذار الثاني.

ووضع أودينيزي بذلك المدرب الأسباني خواندي راموس المدير الفني لفريق توتنهام في موقف غاية في الصعوبة حيث يحتل الفريق المركز الاخير في جدول الدوري الانجليزي إضافة إلى بدايته الهزيلة في هذا الدور بكأس الاتحاد الاوروبي.

وتصدر أودينيزي المجموعة بفارق الاهداف فقط أمام دينامو زغرب الكرواتي الذي تغلب على ضيفه نيميجن الهولندي 3/2 في المباراة الثانية بالمجموعة.

وقاد اللاعب ألان دزاجوييف فريق سيسكا موسكو الروسي إلى فوز كبير 3/صفر على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا الأسباني في المجموعة الثامنة.

وسجل دزاجوييف الهدفين الاول والثاني في الدقيقتين التاسعة و12 ثم أضاف زميله البرازيلي فاجنر لاف الهدف الثالث في الدقيقة 61 .

واقتسم سيسكا موسكو صدارة المجموعة مع نانسي الفرنسي الذي حقق الفوز في المباراة الثانية بالمجموعة على ضيفه فينورد الهولندي بثلاثية نظيفة أيضا.

وفي المجموعة الخامسة قاد المهاجم المخضرم فيليبو إنزاجي فريق ميلان الايطالي إلى الفوز على مضيفه هيرنفين 3/1 حيث سجل إنزاجي هدفين للفريق في الدقيقتين 20 و69 كما سجل زميله جينارو جاتوسو هدفا آخر في الدقيقة 23 بينما سجل دانيال بارنييتش الهدف الوحيد للفريق الهولندي في الدقيقة 85 من ضربة جزاء.

وتصدر ميلان المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف فقط خلف سبورتنج براجا البرتغالي الذي تغلب على ضيفه بورتسموث الانجليزي 3/صفر في مباراة ثانية بالمجموعة.

وتصدر جالطة سراي التركي المجموعة الثانية بعدما تغلب على أولمبياكوس اليوناني بهدف سجله الاسترالي هاري كيويل في الدقيقة 25 من المباراة بينما شهدت المباراة الثانية بالمجموعة التعادل بين هرتا برلين الالماني وبنفيكا البرتغالي ليقتسما المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم آنخل دي ماريا بهدف لبنفيكا في الدقيقة 50 قبل أن يتعادل المهاجم الصربي ماركو بانتيليتش لفريق هرتا برلين في الدقيقة 75 .

وفي المجموعة السابعة فاز سانت اتيان الفرنسي على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي ليتصدر المجموعة بفارق نقطتين أمام كل من روزنبرج النرويجي وبروج البلجيكي اللذين تعادلا سلبيا في المباراة الثانية بالمجموعة.

وحقق أشبيلية الاسباني فوزا ثمينا على ضيفه شتوتجارت الالماني بهدفين نظيفين ليتصدر المجموعة الثالثة بفارق الأهداف فقط أمام سامبدوريا الايطالي الذي تغلب على مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي 2/1 في المباراة الثانية بالمجموعة.







مهاجم شالكه كيفن كوراني يحتفل مع زميله اورلاندو بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه


لاعب أي سي ميلان دانيال بونيرو في صراع على الكرة مع لاعب هيرنفين جيرالد سيبون


انتونيو دي ناتالي لاعب اودينيزي يسجل من ركلة الجزاء ضد حارس توتنهام هوتسبيرز سيلفا غوميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كاس الأتحاد الأوروبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب مدينة حمد  :: ф طَرٍيًـــــــــقٍِ آلأبُــــــــــدُآعُ ф :: •ミ乂 خٍطَوٍة بُخٍطَوٍة نٍـבَـوٍ آلَفٍوٍتِوٍشُوٍبُ 乂ミ•-
انتقل الى: