منتديات شباب مدينة حمد


 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Valdes - 1657
 
رونالدو المدينه 9 - 1236
 
RECO A+H - 1228
 
شرقاوي - 1057
 
الحارس buffon - 599
 
jesse - 502
 
جناحي صغير - 424
 
زيدان المدينة - 329
 
علووي 7 - 313
 
لاعب المدينه17 - 221
 
المواضيع الأخيرة
» تحميل اغاني كلاش (راب)
الجمعة أغسطس 12, 2011 8:57 pm من طرف maj8ed

» فريق ناششيئين مدينة حمد 20010(النهائي باجر)
الأربعاء نوفمبر 10, 2010 4:39 pm من طرف ملك الملاعب

» نبي شي !!!!!!!!!!!!!!!
الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:34 pm من طرف ملك الملاعب

» صور مبارات مدينة حمد وسند
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 11:17 pm من طرف اطلق حماسك

» نقدم لكم قسم المسلسلات الأجنبيه
الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 7:11 am من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» تغطيه معسكر الناشئين
السبت أغسطس 15, 2009 2:13 am من طرف شرقاوي

» فوز كبير لكوووريا الحنوبيه
الجمعة مارس 13, 2009 3:50 pm من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» جـنون فآرس
الجمعة فبراير 20, 2009 5:54 pm من طرف RECO A+H

» مسيرة زيدان و... و و و......و. الخ
السبت يناير 31, 2009 8:04 pm من طرف RECO A+H


شاطر | 
 

 تصفيات كأس العالم لدول اسياااا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رونالدو المدينه 9
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1236
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 29/08/2008

مُساهمةموضوع: تصفيات كأس العالم لدول اسياااا   الجمعة أكتوبر 17, 2008 1:59 pm





حقق المنتخب الاسترالي فوزاً هاماً على نظيره القطري بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت في مدينة بريسباني الاسترالية يوم الأربعاء في إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى ضمن المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام بجنوب أفريقيا.
افتتح التسجيل للمنتخب الاسترالي تيم كاهيل لاعب وسط إيفرتون الإنكليزي في الدقيقة التاسعة وأضاف الهدف الثاني بريت إميرتون من ضربة جزاء في الدقيقة 17، وعاد إميرتون وأحرز الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 59، واختتم جوشوا كينيدي الأهداف الاسترالية بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 76.
دخل المنتخب القطري اللقاء بحذر دفاعي واضح حيث انكمش معظم لاعبيه في وسط ملعبهم مع الاعتماد على الانطلاقات السريعة للمهاجم لسيبستيان سوريا، ومرت الدقائق الخمس الأولى دون أي خطورة على المرميين.
ورويداً رويداً تمكن لاعبو المنتخب الاسترالي من السيطرة على منطقة منتصف الملعب، وفي الدقيقة الثامنة انطلق لاعب الوسط دافيد كارني من الجهة اليمنى ورفع كرة عرضية على رأس المهاجم جوشوا كيندي فمررها برأسه لتيم كاهيل الخالي تماماً من الرقابة الذي سددها مباشرة على يسار الحارس القطري عبد العزيز علي محرزاً الهدف الأول للاستراليين في الدقيقة التاسعة.
واندفع لاعبو استراليا بعد إحراز الهدف المبكر بغية إحراز هدف التعزيز سريعاً مستغلين حالة الارتباك التي شابت أداء مدافعي العنابي، وبالفعل احتسب حكم اللقاء السعودي خليل الغامدي ركلة جزاء على عبدالله كوني بعد دفعه لتيم كاهيل، انبرى لها بريت إميرتون محرزاً الهدف الثاني للمنتخب الاسترالي في الدقيقة 17.
هدأ اللعب بعد العاصفة الاسترالية التي أسفرت عن الهدفين وعمد لاعبو المنتخب القطري إلى الانكماش للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على التمريرات القصيرة في وسط الملعب لامتصاص حماس الاستراليين.
وتمكن المنتخب القطري من استعادة توازنه وشن لاعبوه عدة هجمات على مرمى الحارس الاسترالي مارك شوارتزر إلا أنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى الاسترالي.
ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته انحصر اللعب تماماً في منتصف الملعب حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم الاستراليين بهدفين نظيفين.
الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني ضغط القطريون على مرمى الحارس الاسترالي شوارتزر بحثاً عن تقليص النتيجة، ونشط لاعب الوسط المهاجم خلفان إبراهيم وتمكن من إرسال أكثر من كرة عرضية خطرة إلا أن الدفاع الاسترالي المتمركز جيداً تمكن من إبعادها بسهولة.
واستعاد المنتخب الاسترالي خطورته وتماسكه في وسط الملعب، وعاود لاعبوه الضغط من جديد على لاعبي المنتخب القطري، وفي الدقيقة 59 تهيأت الكرة أمام بريت إميرتون داخل منطقة الجزاء بدون أي مضايقة أو ضغط من مدافعي العنابي، فسددها إميرتون بقوة اصطدمت بالعارضة ودخلت المرمى معلنة الهدف الثالث للمنتخب الاسترالي، والثاني لإميرتون في اللقاء.
وانخفض تماماً أداء المنتخب القطري بعد تسجيل الهدف الثالث في مرماهم، في الوقت الذي مال فيه الاستراليين إلى التحفظ الدفاعي حفاظاً على نظافة شباكهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ومن إحدى هذه الهجمات رفع لاعب الوسط لوك ولكشاير كرة عرضية متقنة على رأس المهاجم جوشوا كيندي الذي لم يتوانى في إيداعها بقوة في المرمى مستغلاً الخروج الخاطئ من الحارس القطري عبد العزيز علي في الدقيقة 76.
وهبط أداء المنتخبين بعد ذلك وانحصرت الكرة معظم الوقت في منتصف الملعب، ولم يختبر الحارسان في الوقت المتبقي حتى أطلق الحكم السعودي الغامدي صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز كبير لأستراليا بأربعة أهداف نظيفة
تعادل اليابان وأوزباكستان


وضمن مباريات المجموعة الأولي في إطار التصفيات ذاتها تمكن المنتخب الأوزباكستاني من انتزاع نقطة ثمينة خارج ملعبه من نظيره الياباني في المباراة التي انتهت بتعادل المنتخبين (1-1).
افتتح المنتخب الأوزباكستاني التسجيل عن طريق ماكسيم شاتسكيخ في الدقيقة 27، وتعادل للمنتخب الياباني كيجي تامادا في الدقيقة 40 من زمن اللقاء.
بذلك يتصدر الاستراليون ترتيب منتخبات المجموعة الأولى برصيد ست نقاط ، بينما حل المنتخب الياباني في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب القطري صاحب المركز الثالث، في حين جاء المنتخب البحريني في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة متقدماً بفارق الأهداف على المنتخب الأوزباكستاني صاحب المركز الأخير، علما بأن المنتخب البحريني لم يلعب في هذه الجولة.
المجموعة الثانية

فوز كبير لكوريا الجنوبية

وضمن المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية فازت كوريا الجنوبية على الإمارات 4-1 في سيول يوم الأربعاء.
وافتتح لي كيون هو التسجيل للمنتخب الكوري في الدقيقة 20 وأضاف بارك جي سونغ الهدف الثاني في الدقيقة 26، وعاد لي كيون ليحرز الهدف الثالث لكوريا الجنوبية والثاني له في الدقيقة 60، قبل أن يتمكن المنتخب الإماراتي من تقليص الفارق عن طريق إسماعيل الحمادي الذي أحرز هدف بلاده الوحيد في الدقيقة 72.
واختتم فيوكواك تاي هوي الأهداف الكورية بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 89.
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى أربع نقاط بعد أن كانت تعادلت في مباراتها الماضية مع نظيرتها الشمالية 1-1.
وبقيت الإمارات من دون أي نقطة بعد أن خسرت أمام كوريا الشمالية والسعودية في أبو ظبي بنتيجة واحدة 1-2، فباتت فرصتها شبه معدومة في إمكان المنافسة على إحدى البطاقتين المباشرتين إلى النهائيات.
وكان مدرب المنتخب الإماراتي السابق الفرنسي برونو ميتسو قدم استقالته بعد الخسارتين الأوليين (عين لاحقاً مدرباً لمنتخب قطر خلفاً للأوروغوياني خورخي فوساتي)، فعين الاتحاد الإماراتي مساعده ومواطنه دومينيك باتنيه خلفا له فقاد المنتخب في مباراة اليوم إلا أن الأمور بقيت على حالها كما كانت مع سلفه.
كان منتخب كوريا الجنوبية الأخطر في الشوط الأول وهدد مرمى حارس ضيفه ماجد ناصر بعدة فرص، في حين لم يختبر يانغ سونغ حارس كوريا الجنوبية بأي كرة.
الفرصة الأولى كانت للاعب مانشستر يونايتد الانكليزي بارك جي سونغ الذي قام بمجهود فردي على الجناح الأيسر لكنه سدد إلى جانب القائم في الدقيقة العاشرة.
وتمحورت خطورة كوريا الجنوبية حول الثلاثي بارك جي سونغ ولي كيون هو وشو هيوجين فلم يجدوا صعوبة في اختراق الدفاع الإماراتي الذي عانى من سوء التغطية.
وانفرد لي كي هو بعد تمريرة من شونغ شون فسدد كرة قوية صدها ماجد ناصر ببراعة في الدقيقة 18، قبل أن يفتتح لي كيون هو نفسه التسجيل بعد تمريرة من شوي هيو جين فسدد كرة زاحفة في شباك ماجد ناصر في الدقيقة 20.
وعزز بارك جي سونغ تقدم كوريا الجنوبية عندما أخطأ المدافع بشير سعيد في تشتيت الكرة فوصلت اليه سددها بقوة في الشباك في الدقيقة 26.
وبسطت كوريا الجنوبية سيطرتها التامة على المجريات وكادت تزيد غلتها في مناسبتين، الأولى عبر شو سونغ شون من ركلة حرة لكن كرته مرت إلى جانب القائم في الدقيقة 28، والثانية عبر لي كيون هو من كرة صدها ماجد ناصر بصعوبة في الدقيقة 36.
وقام باتنيه مدرب الإمارات بتبديل هجومي مع بداية الشوط الثاني بنزول إسماعيل الحمادي بديلا للاعب الارتكاز محمد عثمان.
وتحسن أداء الإمارات نسبيا لكن من دون ترجمة عملية في حين استمرت الخطورة الكورية حتى النهاية.
وكاد كيم نام يسجل هدفا ثالثا عندما أرسل كرة "لوب" فوق الحارس لكنها ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 52.
وانبرى لي كي هيون وسدد كرة من ركلة حرة أبعدها ماجد ناصر ببراعة قبل أن تستقر في الزاوية اليسرى في الدقيقة 60.
وقلص إسماعيل الحمادي الفارق في الدقيقة 72 إثر خطأ من أحد المدافعين في السيطرة على الكرة وأبعادها فخطفها منه وراوغ الحارس ثم وضع الكرة في الشباك.
لكن لي كيون هو أعاد الفارق إلى ما كان عليه قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي حين تلقى كرة أمامية فتابعها من حافة المنطقة مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى ماجد ناصر.
الهدف الكوري الرابع كان من توقيع كواك تاي هوي الذي ارتقى لكرة فوق المدافعين وتابعها ارتطمت بالقائم الأيسر وتحولت داخل الشباك قبل دقيقة من النهاية.
إيران تهزم كوريا الشمالية

وفي طهران، فاز منتخب إيران على نظيره الكوري الشمالي بهدفين مقابل هدف.
وسجل مهدي مهداوي في الدقيقة 10 وجواد نيكونام في الدقيقة 63 هدفي إيران، وتشونغ تيسه في الدقيقة 73 هدف كوريا الشمالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصفيات كأس العالم لدول اسياااا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب مدينة حمد  :: ф طَرٍيًـــــــــقٍِ آلأبُــــــــــدُآعُ ф :: {إبداع فرشـاة ..-
انتقل الى: