منتديات شباب مدينة حمد


 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Valdes - 1657
 
رونالدو المدينه 9 - 1236
 
RECO A+H - 1228
 
شرقاوي - 1057
 
الحارس buffon - 599
 
jesse - 502
 
جناحي صغير - 424
 
زيدان المدينة - 329
 
علووي 7 - 313
 
لاعب المدينه17 - 221
 
المواضيع الأخيرة
» تحميل اغاني كلاش (راب)
الجمعة أغسطس 12, 2011 8:57 pm من طرف maj8ed

» فريق ناششيئين مدينة حمد 20010(النهائي باجر)
الأربعاء نوفمبر 10, 2010 4:39 pm من طرف ملك الملاعب

» نبي شي !!!!!!!!!!!!!!!
الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:34 pm من طرف ملك الملاعب

» صور مبارات مدينة حمد وسند
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 11:17 pm من طرف اطلق حماسك

» نقدم لكم قسم المسلسلات الأجنبيه
الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 7:11 am من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» تغطيه معسكر الناشئين
السبت أغسطس 15, 2009 2:13 am من طرف شرقاوي

» فوز كبير لكوووريا الحنوبيه
الجمعة مارس 13, 2009 3:50 pm من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» جـنون فآرس
الجمعة فبراير 20, 2009 5:54 pm من طرف RECO A+H

» مسيرة زيدان و... و و و......و. الخ
السبت يناير 31, 2009 8:04 pm من طرف RECO A+H


شاطر | 
 

 مازال الاتحاد الدولي الفيفا معلقا لعضوية الكويت ويرفض استقبال أي مسئول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شرقاوي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1057
العمر : 23
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: مازال الاتحاد الدولي الفيفا معلقا لعضوية الكويت ويرفض استقبال أي مسئول   السبت ديسمبر 13, 2008 1:08 pm

ظل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على موقفه من تعليق عضوية الكويت وحرمانها من المشاركات الرياضية الدولية «لأنها حتى الآن لم تعدل قوانين تتعارض مع لوائحه».. وهذا الرفض جعل رئيس الفيفا جوزيف بلاتر وكذلك مسؤولين في الاتحاد يعتذرون عن عدم لقاء رئيس هيئة الشباب والرياضة الجديد فيصل الجزاف «فنحن منحناكم مهلة زمنية طويلة جدا»، ما جعل السفير ضرار الرزوقي الذي تولى التنسيق في هذا الشأن ينقل اعتذار الفيفا الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد اثناء إجازته الخاصة التي قضاها في سويسرا.

وأوضحت مصادر ل «الوطن» ان هذه الاتصالات «كانت سرية وتمت بايعاز من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة، مشيرة الى ان «السفارة الكويتية في سويسرا ممثلة بقيادتها العليا تولت زمام هذه المحاولات».

وذكرت أن «الوزير الدويلة كلف رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة مديرها الجديد اللواء متقاعد فيصل الجزاف القيام بهذه المهمة الا ان المعلومات في شأن سفره الى زيورخ تضاربت، ففي الوقت الذي اكدت المصادر الدبلوماسية ان الجزاف غادر العاصمة اللبنانية بيروت فعلياً متوجهاً الى سويسرا خلال اجازة العيد ومكث في لوزان بانتظار الرد من الفيفا قبل ان يعود مجددا الى بيروت مستكملاً اجازته الخاصة، ونفت معلومات أخرى ان يكون الجزاف غادر العاصمة اللبنانية».

وفي كلا الحالتين.. فالمعلومات الأكيدة وفق المصادر تفيد بأن سفير الكويت لدى سويسرا ضرار الرزوقي تولى بنفسه الاتصال بالفيفا وقاد محاولات عقد اجتماع عاجل مع المسؤول الكويتي الجزاف إلا أن رد الفيفا كان قاطعا حيث تم إبلاغ السفير أن هذه المنظمة الدولية منحت الاتحاد الكويتي لكرة القدم مهلة زمنية طويلة جداً من أجل تعديل أوضاعه وإجراء انتخابات جديدة تتوافق مع قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذي تم اتخاذه في 27 مايو 2007 بشأن التركيبة الخماسية لمجلس إدارة الاتحاد الكويتي وهو القرار الذي يشكل تعارضا واضحا مع القانون رقم 5 لسنة 2007».

وتابعت المصادر: «أبلغ الفيفا السفير الرزوقي التعهدات التي تلقاها من الكويت من دون أن تطبق فعليا بدءاً من تعهد اللجنة الرباعية المشكلة من الأندية والتي تضم أحمد الفهد وخالد اليوسف ويوسف البيدان ومرزوق الغانم إضافة إلى أعضاء اللجنة الانتقالية عبدالحميد محمد ووائل سليمان وغسان النصف، في السادس من نوفمبر 2007 في شأن اعتماد لائحة النظام الأساسي المقرة من الفيفا والتي لم يتم تطبيقها فعليا حتى اليوم ووصولاً إلى تعهد الوزير الدويلة رسمياً خلال اجتماعه مع الرئيس بلاتر الصيف الماضي خلال أولمبياد بكين بإجراء تعديلات على القوانين المحلية تسمح لاتحاد الكرة إجراء انتخاباته وفقاً للائحة الفيفا قبل نهاية العام الجاري وهي الخطوة التي لم تحسم حتى اليوم».

وذكرت المصادر ان مسؤول الفيفا اكد خلال اتصال السفير الرزوقي «ان الاتحاد الدولي يبدي تعاونا كبيرا مع المؤسسات الحكومية والمسؤولين فيها ولذلك فإن الرئيس بلاتر التقى الوزير الدويلة الذي اكد خلال اجتماع الصين حرص الحكومة الكويتية واصرارها على اجراء تعديلات على القانون المحلي بدون ان تلوح في الافق أي بارقة امل في هذا الخصوص وهو اعلى سلطة حكومية مسؤولة عن الشأن الرياضي لذلك فمن غير المعقول ان يوافق الفيفا اليوم على استقبال أو مفاوضة مسؤول حكومي آخر اقل درجة من الوزير».

واشارت المصادر الى ان «السفير الرزوقي ابدى تفهما لوجهة نظر الاتحاد الدولي بخصوص الاعتذار عن عدم مقابلة المسؤول الحكومي والسفير ابلغ سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد عن فحوى الاعتذار اثناء وجوده في سويسرا في اجازة خاصة».

وعلى صعيد متصل بهذه القضية التي باتت حديث الشارع الكويتي، تبذل اللجنة الاولمبية الكويتية بقيادة رئيسها الشيخ احمد الفهد وبمعاونة فريق عمل متخصص بالاتصالات الدولية جهودا حثيثة مع القياديين في كل من اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على استثناء يسمح بمشاركة المنتخب الكويتي في بطولة كأس الخليج، وحسب المعلومات المتوافرة فإن «بصيصا من الامل يلوح في الافق.. ليخرق العتمة والظلام اللذين خيما على سماء كرة القدم الكويتية منذ الرابع والعشرين من اكتوبر الماضي عندما اقر المكتب التنفيذي للفيفا اعادة تعليق النشاط الكروي الكويتي، وستتضح الصورة النهائية في شأن مشاركة الازرق في عمان من عدمها الاسبوع الجاري».

في موضوع آخر، اعلن النائب سعدون حماد العتيبي انه سيستقيل من عضويته في لجنة الشباب والرياضة البرلمانية اذا «لم يتم تعديل القوانين الرياضية في مجلس الوزراء اثناء جلسته المقبلة»، مبينا ان «لجنة الشباب والرياضة في هذه الحالة لا معنى من وجودها، خصوصا انها لم تتحرك في هذا الموضوع المهم».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مازال الاتحاد الدولي الفيفا معلقا لعضوية الكويت ويرفض استقبال أي مسئول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب مدينة حمد  :: «شـــبــــآإأب كؤؤؤؤؤؤلـ على طؤؤؤؤؤؤلـ » :: şρόяŢ-
انتقل الى: