منتديات شباب مدينة حمد


 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Valdes - 1657
 
رونالدو المدينه 9 - 1236
 
RECO A+H - 1228
 
شرقاوي - 1057
 
الحارس buffon - 599
 
jesse - 502
 
جناحي صغير - 424
 
زيدان المدينة - 329
 
علووي 7 - 313
 
لاعب المدينه17 - 221
 
المواضيع الأخيرة
» تحميل اغاني كلاش (راب)
الجمعة أغسطس 12, 2011 8:57 pm من طرف maj8ed

» فريق ناششيئين مدينة حمد 20010(النهائي باجر)
الأربعاء نوفمبر 10, 2010 4:39 pm من طرف ملك الملاعب

» نبي شي !!!!!!!!!!!!!!!
الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:34 pm من طرف ملك الملاعب

» صور مبارات مدينة حمد وسند
الثلاثاء أغسطس 03, 2010 11:17 pm من طرف اطلق حماسك

» نقدم لكم قسم المسلسلات الأجنبيه
الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 7:11 am من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» تغطيه معسكر الناشئين
السبت أغسطس 15, 2009 2:13 am من طرف شرقاوي

» فوز كبير لكوووريا الحنوبيه
الجمعة مارس 13, 2009 3:50 pm من طرف مـزيـون لـمـحـرقـــ.9,

» جـنون فآرس
الجمعة فبراير 20, 2009 5:54 pm من طرف RECO A+H

» مسيرة زيدان و... و و و......و. الخ
السبت يناير 31, 2009 8:04 pm من طرف RECO A+H


شاطر | 
 

 أنظمة الفورمولا 1 لعامي 2007 و2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Valdes
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1657
العمر : 23
الاوسمة للعضو : :
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: أنظمة الفورمولا 1 لعامي 2007 و2008   الخميس نوفمبر 13, 2008 10:51 pm

سيُسمَح لسائقي الفورمولا واحد إستعمال عددٍ مضاعف من الإطارات في موسم 2007، هذا ما وافق عليه مؤتمر رياضة السباقات العالمي من ضمن سلسلة طويلة من التغييرات على الأنظمة.

إنعقد المؤتمر في برشلونة في الثامن عشر من تشرين الأول وأكّد المجتمعون إلغاء السيارة الثالثة في العام المقبل، لكن قد يستطيع السائق الثالث المشاركة بالتجارب في واحدة من السيارتين الأساسيتين المسموح بها لكل فريق.

وسيحصل كل سائق في عام 2007 على 14 مجموعة من إطارات الطقس الجاف أي ضعف ما حصل عليه في عام 2006. بريدجستون هي شركة الإطارات الوحيدة في الفورمولا واحد بدءاً من عام 2007.

كما وافق المؤتمر على تعديل قانون سيارة الأمان حيث لن يُسمَح للسائقين بدخول الحظيرة إلا بعد أن تصبح جميع السيارات مصفوفة وراء سيارة الأمان على أرض الحلبة.

وبالنسبة لعام 2008، أكّد المؤتمر بأن السائق الذي يستبدل علبة التروس Gearbox في سيارته سيتلقى عقوبة.

في ما يلي التعديلات على نظام بطولة الفورمولا واحد للعام 2007:


التمارين:

- يحق للفريق إستعمال سيارتين فقط في كل حصة تمارين. يقود هاتين السيارتين السائقان الأساسيان أو يحل السائق الثالث بدل واحدٍ منهما.

- أصبحت مدة كل حصة من التجارب في اليوم الأول من التمارين 90 دقيقة بدلاً من 60.


الإطارات:

- على شركة الإطارات الوحيدة أن تؤمّن إطارات بكميات ومواصفات مماثلة لجميع الفرق على مدى روزنامة العام.

- يمكن للشركة أن تؤمّن صنفين من الإطارات لكل حدث.

- لقد إرتفع عدد إطارات الطقس الجاف التي يمكن للسائق إستعمالها في الحدث الواحد من 7 مجموعات الى 14. 4 مجموعات على الأكثر ستكون متوفرة في اليوم الأول من التمارين و10 لبقية الحدث.


المحركات:

- سيُطبّق نظام دوام المحرك لسباقين من الآن فصاعداً من اليوم الثاني للتمارين الى يوم السباق فقط (بدلاً من الأيام الثلاثة كما يجري في عام 2006).

- الإطارات التي تم تطويرها للحدثين الأخيرين من عام 2006 ستُستعمَل في أعوام 2007، 2008، 2009، 2010.


سيارة الأمان:

- عندما تكون سيارة الأمان على أرض الحلبة لن يُسمَح لأي سيارة دخول الحظيرة إلا بعد أن تتجمّع كل السيارات وراء سيارة الأمان. السبب في ذلك إزالة حافز القيادة بسرعة نحو الحظيرة للتزود بالوقود.

- قبل أن تغادر سيارة الأمان أرض الحلبة: يجب على أي سيارة متأخرة بفارق لفة تسير ضمن السيارات المتقدمة عليها بفارق لفة أن تعبر هذه السيارات وسيارة الأمان. وبعد ذلك يمكنها متابعة سيرها لتأخذ مركزها في مؤخرة خط السيارات التي كانت وراء سيارة الأمان.

- قبل أن يُعاد إطلاق السباق: يجب على أي سيارة متأخرة بفارق لفة تسير ضمن السيارات المتقدمة عليها بفارق لفة أن تعبر هذه السيارات وسيارة الأمان. وبعد ذلك يمكنها متابعة سيرها لتأخذ مركزها في مؤخرة خط السيارات التي كانت وراء سيارة الأمان.


لجنة الحكم:

- يمكن للجنة الحكم فرض عقوبات على مراكز الإنطلاق.

تمت الموافقة على الأنظمة التالية لبطولة الفورمولا واحد لعام 2008:
[I]
- سيتم تركيب وحدة التحكم الإلكتروني التابعة للـFIA في كل التجارب إضافة الى السباقات.

- أي إستبدالٍ للمحرك يعرّض صاحبه لعقوبة التراجع عشرة مراكز في ترتيب الإنطلاق.

- أي إستبدالٍ لعلبة التروس يعرض صاحبها لعقوبة التراجع خمسة مراكز في ترتيب الإنطلاق.

- يمكن تغيير نِسَبْ فاصل السرعة Gear Ratios مرة وحيدة في السباق تحت المراقبة.

- يمكن تغيير أية أضرار على فاصل السرعة بدون عقوبة إذا تبين بأن الأضرار لم تكن متعمّدة.

- تمت الموافقة على طلب الفيراري تزويد فريقين بالمحركات في بطولة عام 2008.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamad-toown.yoo7.com
morbatey
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنظمة الفورمولا 1 لعامي 2007 و2008   الخميس ديسمبر 04, 2008 12:27 pm

مشكوووووووووور ع الموضووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنظمة الفورمولا 1 لعامي 2007 و2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت مغربية مضحكة
» لعبة سوبر ماريو (((الخليجي)))
» البوم صالح القرني كامل ( اغاني الاتحاد )
» صور احذيه غريبه عجيبه صور مدهشه مضحكه لاتوفتكم بنات شوها بسرعه
» اجمل النكات العراقيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب مدينة حمد  :: (|`•.¸¸.•|`•.¸¸.-> الأقــســـام الاداريـــــة :: ㋡ 彡 • المهملات • ミ ㋡-
انتقل الى: